الصفحة الأساسية > المكتبة الرفاعية

المكتبة الرفاعية

آخر إضافة : 9 أكتوبر.

مقالات هذا القسم

  • الأرجوزة الوجيزة والقصيدة اللامية لسيدي الإمام عبد...

    9 أكتوبر

    الأرجوزة الوجيزة والقصيدة اللامية لسيدي الإمام عبد العزيز الديريني ، الشافعي مذهبا ، الرفاعي طريقة ، من أكابر علماء وأولياء مصر بمحافظة الغربية في القرن السابع الهجري ، نقلا عن طبقات الأولياء لابن الملقن.
    يذكر في الأولى أشياخه في العلوم ومن صحبهم وانتفع بهم ويذكر نسبته الى سيدي الإمام أحمد الرفاعي وخليفته في مصر سيدي أبي الفتح الواسطي الذي أخذ عنه صاحب النظم ولفيف من السادة الرفاعية من عصرييه ممن صحبوا سيدي أبا الفتح الواسطي ، وأما القصيدة اللامية فلقد ذكر فيها سنده الرفاعي من لدن سيدنا الإمام الحسن البصري الى سيدنا الإمام أحمد الرفاعي ، ثم منه الى سيدي (...)

  • مختارات من مجالس الإمام أحمد الرفاعي رضي الله عنه

    5 أغسطس 2016

    هذا الكتاب يحوي مختارات من مجالس الإمام أحمد الرفاعي رضي الله عنه ، نسأل الله أن ينفعنا والمسلمين بها.

  • كتاب ترياق المحبين في طبقات خرقة المشايخ العارفين للعلامة إبن عبد المحسن الواسطي

    13 نوفمبر 2015

    كتاب (ترياق المحبين في طبقات خرقة المشايخ العارفين) للعلامة عبد الرحمن بن عبد المحسن الواسطي الشافعي الرفاعي خرقة. وهو صادر عن (المكتبة البهية المصرية) سنة ١٣٠٤ هجرية ويقع في جزئين الأول في الخرقة الرفاعية الشريفة والثاني في خرق أخرى مباركة مثل القادرية والشنبكية والسهروردية وفيه ذكر أحوال المشايخ السنية ومناقبهم وكلماتهم وكراماتهم ومن ينتسب اليهم ويعول في الطريق عليهم.
    والكتاب من مكتبة السيد العارف بالله الشيخ حسن جامع الرفاعي رحمه الله ورضي عنه ونفعنا بأحواله (...)

  • حالة أهل الحقيقة مع الله

    21 يونيو 2012

    إستودع مولانا الإمام الرفاعي في هذا الكتاب العذب المستطاب - الذي هو بحق دوحة الأرواح - خلاصة أحوال أهل الله الصادقين وأوليائه الصالحين وأرباب القلوب الصافية. فنطق رضي الله عنه بلسان الشرع والحال واستخرج من أحاديث الصادق المعصوم صلى الله عليه وسلم التي رواها بسنده درر العلم والعرفان وترجم أحوال أهل الحال المقتدى بهم في الطريق وما اجراه الله على قلبه الطاهر من حكمة وحقائق دقيقة ومعاني عالية وأحوال صادقة شريفة فقدمها لأبنائه في السلوك في أجمل عباراة. فرحمه الله ورضي عنه ونفعنا بعلومه وأحواله. وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه (...)

  • الحكم الرفاعية للإمام أحمد الرفاعي

    11 أبريل 2012

    هذا كتاب (رسالة) يحوي نصائح الإمام أحمد الرفاعي، كما رواها الشيخ الكبير علي أبوالفضل الواسطي وأخرجها في كتاب (الحكم) عن نسخة خطية وجدها في خزانة الشيخ الجليل الشريف أبي طالب عبدالسميع الهاشمي العباسي، كتبها السيد أحمد الرفاعي الكبير إلى الشريف المذكور بعد أن طلب منه النصيحة وإرشاده إلى طريق الحق والصواب والعمل الصالح فكتب السيد أحمد له كتابا طلب منه حفظه والعمل به.
    وهذه النصائح تصلح لكل سالك لطريق القوم الذين اهتدوا بهدي النبي صلى الله عليه وسلم، حتى يختصروا الطريق إلى الجناب الأعلى وينعموا برضوانه جل (...)

0 | 5 | 10 | 15